هكذا تم تسجيل الاصوات في لعبة The Last of Us 2, عمق قد لا تنتبه له..

كانت ومازالت لعبة The Last of Us 2 تفاجئنا بالعمق التقني الذي قدمته من اجل ان تعكس لنا صورة حقيقية تحاكي الواقعية التي نادر ما نراها في عالم العاب الفيديو واليوم حصلنا على فيديو يستعرض لنا ما لم نكن نعلم به من قبل حول نظام الحركة وتفاعل المشاعر وحركة التنفس للشخصيات في اللعبة.

الفيديو الجديد ظهر على قناة Sound Works يظهر لنا كيف تمكن فريق المطورين في استيديو نوتي دوغ من تسجيل الاصوات الخاصة بجميع الشخصيات و الاسلحة في اللعبة ابتدأ بالكليكرز والشامبلرز وصولا الى الشخصيات الاساسية فيها والذي اعتمد حسب ما شاهدنا وستشاهدوا في الفيديو بالاعلى على تقنيات معقدة وعميقة خاصة ما يتعلق بدمج مشاعر واحاسيس الشخصيات مع حركة النفس وضربات القلب المتزامنة.

مثال على ذلك كيفية قيام فريق التطوير بانتاج الصوت المتميز للـ Shambler المخيف حيث تم صنعه من خلال ضرب جسم معدني ضد ميكروفون ومن ثم معالجته قبل إضافة نسخة اخرى من نفس الصوت تعمل بطيء للغاية مما أصدر صوت إسكات بشع, وربما يكون انتاج صوت الانفجار الحمضي للـ Shambler أكثر متعة حيث قام الفريق بسحق الفاكهة بالقرب من الميكروفون وباستخدام منفاخ مسدود بدقيق الشوفان ونفخ ما يبدو أنه وسادة هوائية لإحداث انفجار التآكل.

هناك المزيد من الاصوات الاخرى التي تم تسجيلها وانتاجها بطريقة احترافية ولكن اكثر ما لفت انتباهنا في الفيديو هو طريقة تنفيذ صوت انفاس الشخصيات في اللعبة والتي تعكس عدة مواقف مثل الخوف والصدمة وكتم الانفاس عند التسلل وايضا عن التألم وقد تم استخدام تقنية تعتمد على ضربات القلب التي تعكس حالة الشخصية في عدة مواقف مختلفة حيث تتناغم حركة وطريقة التنفس مع ضربات القلي لتعكس حالة الشخصية العامة سواء بصوت النفس او تعابير معالم الوجه.

هناك الكثير من الاشياء المعقدة التي تم استخدامها في اللعبة والتي قد لا يكون الكثير منا قد اعارها اي اهتمام ولكن في المقابل فقد قضى المطورين وقت كبير واستخدموا الكثير من التقنيات لتطبيقها في اللعبة بكل دقة.

تنبيه: الفيديو قد يحتوي على مشاهد من نهاية اللعبة والتي قد تفسد التجربة الكاملة..

لعبة The Last of Us 2 حصلت على تقيمات مرتفعة من النقاد رغم اثارة الجدل حول قصة اللعبة التي لم ترضي الكثير من الجمهور ويمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الخاصة باللعبة دون (حرق) هنــا.

الان شاركونا رأيكم في عمق المؤثرات الخاصة التي تم استخدامها في اللعبة وهل تعتقد ان مثل هذه التقنيات هي سر من اسرار نجاح اللعبة ام مجرد اضاعة للوقت والموارد ليس اكثر؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button